كلمة رئيس هيئة المديرين

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)

أولياء الأمور الكرام،
أبناؤنا الطلبة الأعزاء،

يسرّ هيئة المديرين في أكاديمية ومدارس نجمة الفريد أن ترحّب بكم مع انطلاقة عامٍ دراسي جديد، نأمل أن يكون حافلاً بالتميّز والإنجاز، ومبنيًّا على أسسٍ تربوية راسخة ترتكز إلى الجودة الشاملة في التعليم والتعلّم النشط والتنمية المتكاملة لشخصية المتعلّم.

وانطلاقًا من رؤيتنا التربوية، نؤمن بأنّ العملية التعليمية ليست نقلاً للمعرفة فحسب، بل هي منظومة متكاملة تُعنى ببناء الكفايات وتعزيز نواتج التعلّم، وتنمية مهارات التفكير العليا، وفي مقدمتها التفكير الناقد والإبداعي، بما يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين.

إنّ شراكتنا الفاعلة معكم تُعدّ حجر الزاوية في تحقيق التكامل التربوي، حيث يشكّل التعاون بين البيت والمدرسة إطارًا داعمًا لتطبيق أفضل الممارسات التعليمية، القائمة على التعلّم المتمركز حول الطالب والتعليم المتمايز، والتقويم البنائي المستمر، بما يضمن مراعاة الفروق الفردية وتحقيق النمو الشامل. .

وفي هذا السياق، نحرص على توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفّزة، توظف استراتيجيات التدريس الحديثة والتقنيات التعليمية المعاصرة، بما يعزّز الدافعية للتعلّم، ويرسخ ثقافة التعلّم مدى الحياة، ويُنقي القيم والاتجاهات الإيجابية إلى جانب التحصيل الأكاديمي.

كما نؤمن بأنّ كل طالب يمتلك إمكانات كامنة، وطاقات قابلة للنماء، لذا نعمل على رعايتها من خلال برامج الإثراء، ودعم الإبداع والابتكار، وتعزيز مهارات حلّ المشكلات واتخاذ القرار، وغرس روح المسؤولية والانتماء، في إطار من التوجيه التربويّ السليم.

نشكر ثقتكم الغالية، ونتطلّع إلى عام دراسي نوعيّ، تُتوَّج فيه الجهود المشتركة بالنجاحات، ويثمر عن مخرجات تعليمية متميزة تعكس رؤيتنا ورسالتنا.

مع خالص التحية والمودة

رئيس هيئة المديرين
م. ابراهيم الخليل